U3F1ZWV6ZTM5MzE4MDA0NzEzNTA2X0ZyZWUyNDgwNTE5NzIzNTAyMQ==
تطبيق لحفظ تواريخ و شخصيات البكالوريا 2021

كيفية حفظ الدروس دون نسيانها

ان الكثير من الطلبة يشتكي من مشكلة صعوبة تذكر المعلومة أثناء اجتيازه للاختبار على الرغم من أنه قام بحفظ الدرس , وفي هذه التدوينة سنحاول انشاء الله حل هذا المشكل و ايجاد بعص الطرق و النصائح ستساعدك على تحسين أداء الذاكرة أثناء المذاكرة . 







  1. التكرار :
    هناك معلومات لا يمكن نسيانها كاسمك مثلا و هذا نظرا لأهمية هده المعلومة و السبب أن المعلومات المستخدمة كثيرا يعتبرها المخ معلومة  هامة لذالك حاول تكرار المعلومة قدر المستطاع و لا يكون تكرارك كببغاء بلاستعمل ذكائك في الحفظ , فمثلا تخيل أنك بصدد شرح الدرس لأحد زملائك ...
     
  2. الاعتقاد :
    اذا كنت طوال الوقت تأكد لنفسك و للأخرين ضعف ذاكرتك فتأكد أن هذا أحد العوامل المؤترة في الذاكرة , ربما يكون السبب الحقيقي لإخفاقنا هو إيماننا التام أننا لانستطيع النجاح.. وتذكّر دائماً أننا نُذاكر كي ننجح وخلاص، لن نصبح الأوائل أبداً.. لأنه الإنسان ساعتها سيبذل مجهوداً متناسباً مع اعتقاداته المتواضعة عن نفسه,فلذالك لا تدمر نفسك بنفسك .
  3. المصدر الواحد :
    انا الكثير من الطلبة يقومون بجمع ملخصات يرونها لأول مرة , و يتركون الملخصات التي اعتادوا عليها احفظ المعلومة من مصدر واحد.. لأن تكرار شكل الصفحة سيساعد العقل على تتبع مكان المعلومة في الصورة الذهنية التي تم تخزينها.
كانت هذه أهم النصائح الذهبية لأصحاب البكالوريا .
8 تعليقات
إرسال تعليق
  1. شكرا لكم

    ردحذف
  2. نصائح اجمل من الجواهر

    ردحذف
  3. it is beautiful sit thanks to you

    ردحذف
  4. bac 2016 yes we can iam a girl

    ردحذف
  5. شكرااا😄

    ردحذف
  6. شكرا جزيلا فعلا نصائح ثمينة خاصة الاخيرة مجربة
    جزاكم الله خيرا

    ردحذف

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة